طريق العباقرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسباب الكحة الدائمة وطرق العلاج المجربة منها

اذهب الى الأسفل

أسباب الكحة الدائمة وطرق العلاج المجربة منها Empty أسباب الكحة الدائمة وطرق العلاج المجربة منها

مُساهمة من طرف بسمة حسن الإثنين يونيو 29, 2020 6:49 am

أسباب الكحة الدائمة


السعال الجاف هو سعال لا ينتج عنه البلغم أو المخاط (المعروف باسم غير المنتج). السعال الجاف مزعج وعادة ما يرتبط بحلق شديد. غالباً ما يحدث السعال الجاف بسبب أمراض فيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا ولكن يمكن أن تحدث أيضاً بسبب الحساسية أو المهيجات في الحلق ، مكن أن تنتج الكحة الدائمة لدى الشخص عن تهيج، والتهاب المجاري التنفسية وتعتبر الإصابة بعدوى الرشح أو أي عدوى فيروسية من أرجح المُسببات لحدوث ذلك.


يميل السعال المرتبط بالزكام أو الأنفلونزا إلى أسبوع أو أسبوعين ويتخلص معظمها خلال 3 أسابيع. قد يستمر السعال بعد الفيروس لعدة أسابيع (تصل إلى حوالي Cool أسابيع بعد الإصابة بمرض فيروسي في حين أن بعض السعال يستمر لفترة أطول وعادة ما تكون علامة على وجود مشكلة كامنة في البالغين والأطفال يوصف السعال بأنه حاد (على المدى القصير) إذا كنت تعانين من السعال لمدة تصل إلى أسبوعين.


كيفية علاج الكحة

• معرفة سبب الكحة، ومحاولة علاجه، والتخلص منه بشكلٍ نهائي.
• تعزيز قوة المناعة في الجسم، ومحاولة علاج الكحة بشكلٍ ذاتي خلال عشرة أيام، ودون تناول الأدوية، مع ضرورة التوجّه إلى الطبيب المعالج في حال استمرت لأكثر من نصف شهر.
• الحذر من الأدوية التي تسبب الكحة، وتجنب تناولها لفترات طويلة دون علم الطبيب المعالج، علماً أنّه يمكن تناول المضادات الحيوية لعلاج الكحة الناتجة عن البكتيريا أو الإنفلونزا.
• الإكثار من شرب الماء والسوائل الأخرى، كالعصائر الطبيعية مثل عصير البطيخ، والكمثرى، والجزر، والتفاح، لتخفيف جفاف الحلق، وزيادة الانتعاش، وضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الحمضية، والإكثار من المشروبات العشبية الدافئة، مثل مغلي ورق الجوافة، ومنقع البابونج.
• تجنب المشروبات الغنية بالكحول والكافيين.
• المحافظة على رطوبة الهواء، خاصةً في الأماكن المغلقة؛ لأنّ ذلك يحد من التهاب الحلق، والكحة، وجفاف الأنف.
• الابتعاد عن التدخين بشكلٍ نهائي؛ لأنّه يعتبر مسبباً أساسياً للكحة.

بسمة حسن

المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى