طريق العباقرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افضل وضع للجماع اثناء الحمل

اذهب الى الأسفل

افضل وضع للجماع اثناء الحمل Empty افضل وضع للجماع اثناء الحمل

مُساهمة من طرف صفية الليثي الإثنين يونيو 29, 2020 8:09 am

افضل وضع للجماع اثناء الحمل

غالبًا ما تتساءل النساء الحوامل وشركائهن الكثير من الأسئلة التي تدور حول عما إذا كان من الآمن ممارسة الجنس أثناء الحمل ؟ وهل يمكن أن يؤدي ممارسة الجنس أثناء الحمل إلى الإجهاض؟ وهل يمكن أن يضر الطفل الذي لم يولد ؟ هل هناك أوضاع جنسية لابد من تجنبها ؟وما هو أفضل وقت وضع للجماع أثناء الحمل؟

هل ممارسة الجنس آمن أثناء الحمل ؟

يعد الجنس جزءًا طبيعيًا من الحمل ما لم يكن لدى الطبيب أي أسباب لعدم ممارسة الجماع لذلك فإن ممارسته آمنة تمامًا لكِ و لشريكك ولطفلك حيث أن ممارسة الجنس أثناء الحمل لها فوائد عديدة فهي تساعد على زيادة تدفق الدم في القلب والأوعية الدموية وبالنسبة للطفل أثناء ممارستها يكون محمي داخل بطنك من خلال جدران الرحم العضلية وهل يمكن أن يؤدي ممارسة الجنس أثناء الحمل إلى الإجهاض؟

ممارسة الجنس أثناء الحمل لن يسبب الاجهاض وغالبًا ما تكون حالات الإجهاض نتيجة لوجود تاريخ مرضى سابق بالإجهاض أدى إلى فشل الحمل ويجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة لبضعة من الأسابيع في حالة حدوث أي إجهاض لتفادي أي ضرر يمكن أن يهدد الحمل الجديد وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل طبي يؤكد أنالعلاقة الجنسية تسبب الإجهاض إلا أن هناك بعض الأطباء ترى أن هناك مادة في السائل المنوي للرجل تسمى (بروستاجلاندين ) تسبب في عمل بعض التقلصات التي تساعد على الإجهاض إذا وصل هذا السائل إلى عنق الرحم وهناك بعض من الأطباء يروا أن مجرد الحركة الميكانيكية الناتجة عن احتكاك القضيب بعنق الرحم ممكن أن تؤدى إلى الإجهاض ومن كل ما سبق ينصح الحوامل تجنب العلاقة الحميمة إذا كان سيؤدى بها إلى الإجهاض .


المصدر | أفضل وقت وضع للجماع أثناء الحمل

صفية الليثي

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى